اشهر العملات الرقمية واشهر مواقع تداول العملات الالكترونية

 اشهر العملات الرقمية واشهر مواقع تداول العملات الالكترونية



اشهر منصات التداول ,مواقع تداول العملات الالكترونية ,تعلم تداول العملات الرقمية,افضل منصة تداول عملات الكترونية,منصات تداول العملات الالكترونية


  • اشهر منصات التداول
  •  مواقع تداول العملات الالكترونية
  •  تعلم تداول العملات الرقمية
  • افضل منصة تداول عملات الكترونية
  • منصات تداول العملات الالكترونية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرحب بك أخي زائر مدونة محترف الأندرويد
واتمنى أن تكون في أتم الصحة والسلامة
وبعد موضوعنا في هذه التدوينة حول 



العملات الرقمية انواعها وأفضل منصات تداول العملات الرقمية




ما هي العملات المشفرة :

العملة الرقمية (بالإنجليزية: Digital currency)‏ (تعرف أيضا بالنقود الرقمية أو النقود الإلكترونية أو العملات الإلكترونية) هي نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي (مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية). ولها خصائص مماثلة للعملات المادية، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. وتشمل الأمثلة العملات الافتراضية والعملات المعماة أو حتى"النقد الإلزامي الرقمي" الصادر من البنك المركزي. وعلى غرار الأموال التقليدية، يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة مثل للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية.
العملة الرقمية هي رصيد مالي مسجل إلكترونيا على بطاقة ذات قيمة مخزنة أو جهاز آخر. وهناك شكل آخر من أشكال الأموال الإلكترونية هو أموال الشبكة، تسمح بنقل القيمة على شبكات الحاسوب، ولا سيما شبكة الإنترنت. والمال الإلكتروني هو أيضا مطالبة على مصرف خاص أو مؤسسة مالية أخرى مثل الودائع المصرفية.
ويمكن أن تكون الأموال الرقمية مركزية، حيث توجد نقطة مركزية للعرض النقدي، أو لامركزية، حيث يمكن التحكم في العرض النقدي من مصادر مختلفة.
العملات الرقمية (بالإنجليزية Cryptocurrencies) ايضا تسمى العملة المعماة آو العملة الإلكترونية: هي عبارة عن تمثيل لممتلكات رقمية. وبشكل أكثر دقة، فهي عبارة عن برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة وباستخدام تقنيات تشفير عالمية تجعل من عملية اختراقها والتلاعب بها امراً أشبه بالمستحيل. العملات الرقمية مصطلح يتم استخدامه للدلالة على جميع هذه التطبيقات التي تستخدم تقنية بلوك تشين سواءً كانت هذه التطبيقات تمثل عملة رقمية أو انها تمثل اي شي اخر كالعقود الذكية وغيرها. 
الإنترنت القائم على العملة الغير ماديه تختلف العملة الرقمية أو النقود الرقمية عن المادية (مثل الأوراق النقدية والعملات) التي تعرض خصائص مماثلة للعملات المادية، 
إلا أنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. ويعتبر كل من العملات الافتراضية و العملة المعماة (المشفرة) نوع من أنواع للعملات الرقمية، ولكن العكس غير صحيح. وعلى غرار الأموال التقليدية، يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات المادية، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة، على سبيل المثال للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية.



تاريخ العملات الرقمية :


بالعودة إلى عام 1977 ظهرت خوارزمية RSA وهي من اختراع الثلاثي ليونارد أدليمان و آدي شامير و رونالد ريفست في معهد ماساتشوستس للتقنية والتي أعلن عنها حينها وتم نشر ورقة اختراعها، وهي في اختصارها تتكون من 3 أحرف هي الأحرف الأولى لأسمائهم.الفائدة من هذه الخوارزمية التي شكلت النواة الأولى لهذه العملات هي أنها تسمح بتلقي الإيرادات والأموال عن طريقها.
بعدها بسنوات طويلة وبالضبط عام 1993 اخترع عالم الرياضيات ديفيد تشوم ecash، ما يقال بأنها أول عملة مشفرة إلكترونية وهي التي اعتمدت على التشفير.
وبعدها عمل ديفيد تشوم على جمع الأموال لتمويل فكرته ونجح بالطبع في إنشاء شركة DigiCash التي تدير هذه العملة الرقمية المركزية، وعمل على التعاقد مع التجار والشركات من أجل قبول عملته واستخدامها في التعامل الإلكتروني، إلا أنه وبسبب تأخر التجارة الإلكترونية وعدم تناميها كثيرا في ذلك الوقت فشل المشروع ولم يتمكن من اقناع الشركات والتجار باستخدام عملته.
عام 1996 تم إطلاق الذهب الإلكتروني E-gold وهو عبارة عن أول موقع لتبادل الذهب وتداوله، وهو الذي يتطلب فتح حساب عليه 
واستخدامه في شراء الذهبي وبيعه، وللأسف تم إغلاق الموقع بعد شبهات من انه استخدم في غسيل الاموال ورغم أنه وصل عدد المشتركين فيه إلى أكثر من 3.5 مليون مشترك إلا انه أغلق في النهاية.
في نفس الفترة وتحديدا خلال 1997 اخترع آدم باك نظام للحد من البريد الإلكتروني المزعج ويدعى Hashcash وهو الذي تم دمجه أيضا في خوارزمية وشفرة العملات الرقمية مع تطويره بالطبع.
بعدها بعام واحد تمكن خريج علوم الكمبيوتر وي داي من إنشاء مخطط للعملة الإلكترونية شاركها عبر قائمته البريدية وهي التي شكلت النواة الأولى للعملات الرقمية الموجودة حاليا.
بعدها بعامين وبالضبط خلال 1999 تم إطلاق أول بنك إلكتروني ونتحدث عن باي بال الذي يساعد في تحويل الأموال عبر الإنترنت 
وقد عزز نجاحه واقبال الناس عليه في التأكيد على ضرورة إطلاق عملات رقمية وإلكترونية تستخدم في تحويل الأموال.
عام 2003 ظهر متصفح تور Tor الذي يوفر تصفح المواقع بإخفاء الهوية وكذلك تصفح المواقع المحجوبة والممنوع الدخول إليها عبر المتصفحات العادية، وشكل هذا دعما غير مباشر للعملات المشفرة والتشفير وخصوصية التحويلات المالية والصفقات التجارية.
بعدها بعام تمكن المبرمج هال فيني من الكشف عن بروتوكول “RPOW” وهو المتخصص في مقاومة هجمات الهرمان من الخدمات واعادة استخدام الخدمات بعد الهجوم عليها وتعطلها لفترة قصيرة دون تدخل بشري، وهو ما يعد دعما آخر لظهور .



اشهر منصات التداول ,مواقع تداول العملات الالكترونية ,تعلم تداول العملات الرقمية,افضل منصة تداول عملات الكترونية,منصات تداول العملات الالكترونية



العملات الرقمية المشفرة.

في أكتوبر 2008 وفي ظل الأزمة العالمية المالية نشر شخص مجهول يدعى ساتوشي ناكاموتو ورقة يتحدث فيها عن طرق تحويل
الأموال بدون مراقبة الحكومات والسلطات المالية.
نفس العام تم إنشاء البلوك تشين من طرف الشخص المجهول والذي يقال أيضا أنه يمكن أن يكون اسما مستعارا لمجموعة من لأشخاص عملوا على هذه التقنية التي أثارت أنظار البنوك والمؤسسات المالية وهناك انفتاح عليها في قطاعات كثيرة منها الطب والعقود الذكية والتجارة والتدريس وهي عبارة عن سجل للمعاملات في العملة الافتراضية بيتكوين.
وفي عام 2009 وبالضبط خلال شهر يناير تمكن ذلك الشخص الذي يقف وراء بيتكوين من تعدين 50 وحدة منها وبعدها بأيام تمت 
أول صفقة للعملة بين ناكاموتو وهال فيني.
كما أنه في عام 2011 وصل سعر بيتكوين إلى 1 دولار أي أنها تساوت معها في القيمة وهذا حسب تداولات بورصة MTGOX 
وبعدها ظلت تتزايد قيمة هذه العملة.
بعد ذلك بدأت تظهر عملات رقمية جديدة منافسة للعملة الأصلية ومبنية على البلوك تشين مع قدوم كل واحدة منها بقنية بلوك تشين مخصصة ومطورة ومعدلة لصالحها، وضمن هذه الأسماء نجد الريبل XRP التي تأسست عام 2012 ثم لايتكوين و الإيثريوم .
هذه الأخيرة تأسست عام 2015 حتى أصبح عددها أكثر من 1590 عملة رقمية الآن.
من جهة أخرى أصبحت هناك العشرات من منصات التداول والتي توفر شراء وبيع العملات الرقمية، وكذلك خدمات تحويل الدولار أو العملات النقدية إلى العملات الرقمية وتحولت إلى تجارة رائجة.وتعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية 700 مليار دولار أمريكي بداية هذه السنة فيما يقال أنه بعد تجاوز أزمة التقنين الحالية ينتظر أن تقدر قيمتها ببضعة تريليونات دولار وقد تتجاوز مستقبلا قيمتها البورصات العالمية.




أهداف العملات المشفرة والرقمية:


ظهرت هذه العملات وعددها يزداد يوما بعد يوم مع إطلاق المزيد منها بتسميات مختلفة و بيتكوين هي أشهرها لكنها ليست الوحيدة.
كل هذه العملات تقريبا أسست ووجدت لهدف واضح ألا وهو استخدامها في الدفع الإلكتروني على الإنترنت والمعاملات التجارية 
وكذلك لنقل الأموال وتحويلها بسرعة من أي بلد لآخر بدون حدود ودون معيقات ودون أي حد للتحويل اليومي والآني.
ومع هذه العملات أصبحت عملية تحويل مليارات الدولارات سهلة للغاية وتتم في دقائق مع خصوصية عالية حيث لا يتم الكشف عن 
أطراف الصفقة، وهذا غير ممكن في الواقع حيث البنوك المركزية عادة ما تضع حدودا للسيولة المالية التي ستخرج من البلاد وتعمل على الرفع من السيولة الواردة إليها.
جاءت العملات المشفرة ليس فقط لتحويل الأموال بسرعة بدون الاعتراف بالجغرافية واختلاف الوقت والعملات الوطنية وتركيبة الاقتصاد والحدود السيادية، لكنها أيضا جاءت لتستخدم في شراء السلع والمنتجات والبيع وتلقي العائدات والأرباح على أشكال عملات 
رقمية قابلة لصرفها إلى الدولار والعملات النقدية.
كما أن هذه العملات لديها بورصات للتداول هي منصات التداول الإلكترونية الموزعة حول العالم، وهي التي تتيح للباحثين عن 
الاستثمارات المربحة شراء كميات منها وبيعها عندما ترتفع قيمتها والفارق بين سعر الشراء والبيع هو الربح، وبالطبع الخسارة ممكنة عند البيع أثناء الأزمات المفاجئة وأوقات البيع.








انواع العملات الرقمية

  • Bitcoin
  • Ethereum
  • Ripple -XRP
  • Litecoin
  • NEO
  • IOTA
  • ZEC
  • Dash
  • XRP
  • XMR
  • NEM
  • Lisk
  • IOTA 


أشهر العملات الرقمية



1- منصة البيتكوين Bitcoin


تعتبر عملة Bitcoin جوهر العملات المشفرة، وأُطلقت لأول مرة في عام 2009، هو وقت بداية حركة العملات الرقمية المشفرة 
بشكل عام. أُختُرِع البتكوين- وتقنية البلوكتشين التي يعمل عليها - من قِبل فرد أو مجموعة من الأفراد الذين يعملون تحت الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو. لقد طُرحت عملات ال- Bitcoin كبديل للنظام النقدي الورقي. وحتى الان لم يتم الكشف عن الهوية الحقيقية ساتوشي ناكاموتو.
وفي تقرير حول Bitcoin، صرح ناكاموتو أن النظام النقدي الذي تسيطر عليه البنوك المركزية وعدد صغير من المؤسسات المالية أدى إلى مركزية الثروة والسلطة وجعل التنقل الاجتماعي والمالي أمراً صعباً. فلقد تآكلت مدخرات الأفراد العاديين بسبب التضخم، الذي نتج قيام البنوك المركزية بطباعة العملات الورقية.
حل Bitcoin هذه المشكلة عن طريق تحديد عدد الوحدات التي سيتم إصدارها، وبالتالي منع التضخم الناجم عن طباعة النقود.
 أما شبكات الند للند لل- Bitcoin والتي تعمل بها تقنية البلوكتشين، تعني عدم الحاجة لمؤسسات مالية لتسهيل المعاملات والتحقق من الملكية.لا تزال Bitcoin العملة الأكثر شيوعًا على الإطلاق، وحركة سعرها لها تأثير قوي على بقية سوق العملات الرقمية المشفرة.




أنواع من العملات الرقمية غير البتكوين Bitcoin



2-ليتكوين (LTC)

الـ Litecoin هو بديل محتمل آخر للعملات الورقية، ومنافس بارز لل- Bitcoin. ويأمل مبتكرو ال- Litecoin في أن يُستخدم في دفع ثمن السلع والخدمات اليومية في نهاية المطاف. وقد احتل ال- Litecoin الصدارة حيث أصبح أكثر البدائل العملية والتكنولوجية لل- Bitcoin. ويمكن تأكيد معاملات ال- Litecoin من خلال شبكة الند للند بشكل أسرع بكثير من معاملات ال- Bitcoin. من الناحية النظرية، قد يجعل هذا من ال- Litecoin العملة الأكثر جاذبية للتجار، ولكن معاملات العملات الرقمية المُشفرة في "الحياة الواقعية" لا تزال محدودة بشكل كبير، ولأن "ال- Bitcoin" هو العملة الأكثر رسوخًا فهذا يبقيها في المقدمة كالعملة  الرقمية المُشفرة البديلة والأكثر تفضيلاً.
أصدرها عام 2011 خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تشارلي لي، والذي عمل فيما سبق مهندسًا لدى جوجل.
تقوم ليتكوين على شبكة عالمية للدفع مفتوحة المصدر، ولا تتحكم بها أية سلطة مركزية، وتستخدم خوارزمية " scrypt" كبروتوكول لإثبات صحة العمل، ويمكن فك شفرتها باستخدام وحدات المعالجة المركزية. تشبه عملة البتكوين في عدد من النواحي من بينها سرعة معدل التعدين، مما يساعد على إتمام المعاملات بشكل أسرع، وقد أصبح هناك عدد متزايد من التجار الذين يقبلون هذه العملة، وتبلغ القيمة السوقية لها نحو 5.1 مليار دولار.






3- الإثريوم Ethereum


هي عملة افتراضية ومنصة لا مركزية في الوقت نفسه، تسمح بإنشاء العقود الذكية، بطريقة تحاكي إبرام العقود التقليدية، لكنها 
تتطلب شروطا ومتطلبات لتنفيذيها دون الحاجة إلى سلطة أو جهة معينة تتحكم في عملياتها. وال Ethereum من الناحية التاريخية ثاني أشهر عملة رقمية مشفرة، إلا أنه يختلف تمامًا عن ال- Bitcoin. فال- Ethereum هو في الواقع اسم منصة البلوكتشين الأيثر Ether) هو اسم العملة الرقمية المشفرة. وال- Ethereum هي عبارة عن منصة بلوكتشين لـ "العقود الذكية".
اقترحها المبرمج الروسي فيتاليك بوتيرين عام 2013، وفي 2014 عملت شركة سويسرية على مشروع عملة "الإثريوم"، إلى أن تم 
إطلاقها بشكل رسمي عام 2015.
وقد تعرضت المنصة لعمليات اختراق وسرقة نحو 50 مليون دولار في 2016، وبعد هذا الهجوم تم تقسيم الإثريوم إلى إثريوم (ETH) وإثريوم كلاسيك (ETC).
وتبلغ القيمة السوقية للإثريوم 46.19 مليار دولار، وهي ثاني أعلى عملة رقمية قيمة بعد البتكوين.
يمكن أيضًا اعتبارها "قواعد" محددة يمكن من خلالها إنشاء العديد من التطبيقات المختلفة، أو Dapps - أي التطبيقات اللامركزية-. وتتنوع التطبيقات اللامركزية لل- Ethereum ما بين الألعاب و(ICOs)-عروض العملة الأولية -، والتي تعد عالم مكافئ لعالم العملات الرقمية المشفرة، وللتمويل الجماعي أو الاكتتابات العامة الأولية.
في حين تم إطلاق منصات العقود الذكية الأخرى منذ إطلاق ال- Ethereum، حيث يزعم كل منها أنه يقدم تكنولوجيا بلوكتشين أكثر تطوراً، إلا أن البلوكتشين الأصلي حافظ على موقعه كأكثرها استخدامًا.
بينما يهدف ال- Bitcoin لأن يكون بديلاً عن العملات الورقية التقليدية، فإن الغرض من الأيثر (إلى جانب التداول كأصل) هو الدفع مقابل استخدام منصة ال- Ethereum. يُعرف باسم عملة "الخدمات".



4- زد كاش (ZEC)


هي عملة لا مركزية مفتوحة المصدر تم إصدارها في أواخر 2016، وتوفر المزيد من الخصوصية، حيث تُسجل وتنشر كل المعاملات 
على البلوك شين، بينما تبقى التفاصيل الخاصة بالمرسل والمستلم والمبلغ سرية، تتجاوز قيمتها السوقية 951.4 مليون دولار.



5- الداش كوين (Dash)


هي نسخة أكثر سرية من بتكوين تم إطلاقها في يناير 2014، وتتيح المزيد من فرص عدم الكشف عن الهوية لأنها تعمل على شبكة رمزية لا مركزية.أنشأ هذه العملة وطورها إيفان دوفيلد، ويمكن تعدينها باستخدام وحدات المعالجة المركزية (CPU) أو (GPU)، وقد كان اسمها في الأصل دار كوين، لكن في مارس 2015 تم تغيير اسمها إلى داش.تبلغ قيمتها السوقية نحو 4.84 مليار دولار.





6- عملة الريبل الالكترونية Ripple -XRP


شبكة عالمية منخفضة التكلفة، تتيح للبنوك تسوية المدفوعات عبر الحدود في الوقت الآني بشفافية وبتكلفة أقل.
الـ Ripple -XRP هي عملة "خدمات" أخرى. تم إعداد منصة البلوكتشين الخاصة بها لتسهيل تحويلات العملات الورقية عبر الحدود بشكل أكثر كفاءة. يرتبط ال- Ripple(XRP) ارتباطًا وثيقًا بدعم عدد من البنوك منذ نشأته، وغالبًا ما يُنظر أليه كالعملة الرقمية المشفرة "المؤَسِسة".
ومع مرور السنين، ازداد عدد خدمات التحويل التي تستخدم منصة الريبل تدريجياً، وهناك إمكانية حقيقية بأن يُصبح الريبل جزءًا لا يتجزأ من النظام المالي التقليدي.
تم إطلاقها عام 2012، وتبلغ قيمتها السوقية 10.45 مليار دولار، وتختلف عن العملات المشفرة في كونها لا تحتاج إلى تعدين، مما 
يقلل استخدام عمليات الحاسوب.



7- المونيرو (XMR)


عملة آمنة وسرية ومفتوحة المصدر وغير قابلة للتتبع، تم إطلاقها في أبريل 2014، وتستخدم هذه العملة لحماية عناوين الإرسال والاستقبال والمبالغ الموجودة في المعاملات، وتبلغ القيمة السوقية لها 2.89 مليار دولار.



8- نيو (NEO)


مثل ال- Ethereum، فال- NEO عبارة عن منصة للعقود الذكية والتطبيقات اللامركزية. أُطلقت عام 2014، بهدف منافسة  Ethereum من خلال تقديم نفس الخدمة تقريبًا ولكن أكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية لتقنية البلوكتشين.
وبتعريف آخر فالـ IOTA هي عملة رقمية مشفرة مبنية على هيكل رسم بياني حلقي موجه (Directed Acyclic Graph) تم إنشاؤها للعمل مع أجهزة (IoT) أو إنترنت الأشياء. يسهل (IoT )-إنترنت الأشياء- المعاملات الصغرى التي تنطوي على الأجهزة المتصلة ، ويساعد أيضًا في الحفاظ على تكامل البيانات الخاصة بتلك الأجهزة. وفي الآونة الأخيرة، قفزت الأيوتا إلى قمة قائمة العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا ويبدو أنه ينتظرها مستقبل كبير، حيث أصبحت تقنية إنترنت الأشياء هي المعيار.
يمكن لأي شخص مهتم بخوض غمار السوق الديناميكي للعملات الرقمية المشفرة من خلال تداول عقود الفروقات على أكثر العملات المشفرة شعبية في السوق أن يتداول عبر منصة تداول عقود الفروقات في Plus500؛ حيث تتوفر على منصتها جميع العملات الرئيسية المشفرة مقابل الدولار، وكذلك أزواج العملات المشفرة مقابل العملات المشفرة، وأيضاً يتوفر مؤشر أشهر 10 عملات رقمية مشفرة.
أطلقتها الصين عام 2014 لمنافسة العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم، وتهدف إلى نقل الاقتصاد الصيني والعالمي إلى الاقتصاد 
الذكي، تبلغ قيمتها السوقية 2.55 مليار دولار.
ويزعم كثيرون أن ال- NEO هي المنصة التقنية المتميزة لل- Ethereum، ولكن كما هو الحال مع ال- Litecoin و Bitcoin، فإن مركز هذه العملات هو الأكثر رسوخاً، مما ساعدها في الحفاظ على حصة سوقية أكبر.








9- نيم (NEM)


تم إطلاقها في مارس 2015، وتوفر العديد من المزايا الجديدة مثل الحسابات ذات التوقيعات المتعددة والرسائل المشفرة.
تستخدم هذه العملة نظام بلوك شين تجاريا يسمى (Mijin)، والذي اختبرته مؤسسات مالية وشركات خاصة في اليابان ودوليًا، وتبلغ قيمتها السوقية 2.09 مليار دولار.



10- ليسك (Lisk)


هي أول عملة مشفرة معيارية تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات قائمة على بلوك شين بسهولة باستخدام جافا سكريبت، لغة البرمجة الأكثر شعبية في العالم.تم إصدارها في أواخر مايو العام الماضي، وتبلغ قيمتها السوقية 950.7 مليون دولار.




11- IOTA 


هي عملة رقمية مشفرة مبنية على هيكل رسم بياني حلقي موجه (Directed Acyclic Graph) تم إنشاؤها للعمل مع أجهزة (IoT) أو إنترنت الأشياء. يسهل (IoT )-إنترنت الأشياء- المعاملات الصغرى التي تنطوي على الأجهزة المتصلة ، ويساعد أيضًا في الحفاظ على تكامل البيانات الخاصة بتلك الأجهزة. وفي الآونة الأخيرة، قفزت الأيوتا إلى قمة قائمة العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا ويبدو أنه ينتظرها مستقبل كبير، حيث أصبحت تقنية إنترنت الأشياء هي المعيار.




افضل منصة لتداول العملات الرقمية


اشهر منصات التداول ,مواقع تداول العملات الالكترونية ,تعلم تداول العملات الرقمية,افضل منصة تداول عملات الكترونية,منصات تداول العملات الالكترونية




أولًا: منصة باينانس Binance




منصة باينانس Binance






تعتبر منصة Binance إحدى أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، بل و تُصنف المنصة على أنها الأكثر شعبية للمستخدمين العرب والعديد من الدول الآخرى، هذا بالطبع يعود إلى حجم التداول والسيولة الضخم عليها.
تتميز هذه المنصة أنه في حال رغبتك في سحب 2 بيتكوين BTC بشكل يومي، فإنك لن تحتاج إلى التحقق أو إرسال أي وثيقة رسمية، أو صورة شخصية.ولكن في حال كنت مستثمر كبير و ترغب في سحب أكثر من ذلك، فإنه يجب عليك تأكيد الحساب بوثائق شخصية ليُصبح حد السحب والإيداع مفتوح.كما تمتاز منصة Binance بأن استخدامها سهل، و يوجد فيها عدد كبير جداً من أزواج التبادل، و عدد العملات الرقمية والتوكنات المدرجة على المنصة.هذا وتجدر الإشارة الى أن منصة Binance قد فتحت خلال عام 2019 إمكانية الشراء وبيع العملات الرقمية مقابل العملات الرقمية، عن طريق الفيزا والماستركارد وغيرها من وسائل الشراء، كما فتحت إمكانية التداول بالهامش.




مزايا منصة باينانس Binance


  • منصة Binance، أرخص سعر بالنسبة لرسوم أو عمولة عمليات التداول وهو 0.1 % من قيمة كل عملية، ويتم خفض هذه 
  • النسبة الى 0.05% اذا ما قمت بالدفع عن باستخدام BNB وهي العملة الخاصة بمنصة باينانس.
  • امكانية التداول على العملات الالكترونية الجديدة فور اصدارها، وقبل العديد من المنصات الأخرى؛ بما يعطي لك الامتياز والأفضلية في السبق وتحقيق نسبة ربح أكبر على تداول العملات الجديدة.
  • سرعة عالية في الأداء تصل الى نفيذ 1,400,000 عملية في الثانية الواحدة بمنتهى الدقة
  • على درجة عالية جدًا من التأمين
  • متوافق مع جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل


ثانيًا: منصة بيتركس Bitterx





منصة بيتركس Bitterx




تعتبر منصة Bitterx لتداول عملات رقمية التي يقع مقرها في أمريكا، ضمن إحدى المنصات التي تتمتع بمستوى تداول مرتفع 
وسيولة عالية، كما تحتوي على العديد من العملات الرقمية.و تتميز منصة بتركس بإمكانية التسجيل عليها بسهولة، الا أنها تطلب 
توثيق الحساب عن طريق جواز السفر، للتمتع بمميزات المنصة كافة.


 سلبيات منصة Bitterx

  •  وجود تأخير في الرد من طرف الدعم الفني الخاص بالمنصة.


مزايا منصة بيتركس Bittrex

  • أعلى درجات الحماية والتأمين على حسابك
  • تنفيذ معاملات البيع والشراء بدقة متناهية وبسرعة البرق
  • امكانية سحب الأرباح في أي وقت وبسرعة كبيرة


ثالثًا: منصة بولونيكس Poloniex









تتميز منصة Poloniex بسهولة عملية التسجيل وتفعيل الحساب عليها، كما أن حجم التداول فيها عالي، حيث تتمتع بمستوى سيولة مرتفع نتيجة وجود عدد مستخدمين كبير تضمن وجود بائعين ومشترين للعملات الرقمية الموجودة بسرعة وسهولة.
كما تتميز بأن نسبة العمولة على عمليات الشراء والبيع قليلة مقارنة بمنصات التداول الأخرىهذا و تمنح منصة بولونكس مستخدميها إمكانية التداول بالهامش.


مزايا منصة بولونيكس Poloniex

  • مناسبة لمحترفي تداول العملات الرقمية
  • تقدم مجموعة مبتكرة ومتطورة من أدوات التحليل والتوقع بحركة واتجاهات السوق
  • دعم فني حصري على مدار الساعة
  • امكانية ادخال الدولار كوسيط في عمليات التداول مع العملات الرقمية


رابعًا: منصة HitBTC







تتميز منصة HitBTC بأنها سهلة التسجيل و لا تطلب التحقق من الشخصية، حيث تتميز بإمكانية الإيداع و السحب الغير محدود بدون التحقق من صحة شخصية مالك الحساب.تتمتع منصة HitBTC بحجم تداول يومي كبير، لتصنف على انها من أفضل المنصات لمن يرغب في تداول بشكل سريع و موثوق، حيث تتمتع بثقة العديد من المستثمرين.تمكن المنصة مستخدميها إيداع وسحب العملات الرقمية من خلال العملات الرقمية الأخرى فقط.




خامساً: منصة هوبي Houbi








تعتبر منصة Huobi واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم، فهي منصة عملاقة من حيث عدد المتداولين، و حجم التداول اليومي.توسعت منصة Huobi بشكل ملحوظ خلال عام 2019، حيث بدأت في الصين، ثم إتجهت إلى سنغافورة بعد تشديد الرقابة على سوق العملات الرقمية في الصين.حالياً تعتبر إحدى المنصات المعروفة لدى العديد من العرب، حيث تتمتع بشاشة تداول و إستخدام سهلة ، ومتشابهة مع مواقع تداول البنوك.




سادسًا: منصة كراكن Kraken








تعتبر منصة كراكن Kraken إحدى منصات تداول و استثمار العملات الورقية و العملات الرقمية و العملات المستقرة و مشتقات العملات و التوكنات الرقمية.يقع مقر منصة كراكن في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر أحدى أفضل المنصات الأوروبية أيضاً، حيث تقدم مجموعة متنوعة من أزواج العملات الرقمية مقابل العملات الورقية مثل الين الياباني و اليورو و الجنيه الإسترليني و الدولار الأمريكي.تتمتع منصة كراكن بمستوى أمان عالي، كما تتمتع بمستويات منافسة في عمولات التداول والايداع والسحب، كما تقدم المنصة أيضاً إمكانية التداول بالهامش لمستخدميها.



مزايا استخدام منصة Kraken

  • واجهة استخدام سهلة وبسيطة جدًا للمبتدئين
  • رسوم صغيرة جدًا على المعاملات تكاد تكون 0%


سابعا: منصة Bitfinex






منصة Bitfinex




تعتبر منصة بيت فينكس Bitfinex أحد أقدم منصات تداول العملات الافتراضية، فمنذ اطلاقها من هونج كونغ عام 2013، وهي تحتل مكانة مرموقة وتحظى بقبول واسع بين جميع المتعاملين بالعملات الرقمية والبيتكوين، بالإضافة الى سهولة استخدامها بالنسبة للمبتدئين.



مزايا استخدام منصة بيت فينكس Bitfinex

  • امكانية تخصيص واجهة المستخدم حسب طبيعة استخدام كل مستخدم وتفضيلاته
  • أدوات تحليل متطورة للسوق وحركة العملات
  • أول منصة تداول عملت في العالم تقدم خوادم ذكية لكبار عملاءها حول العالم تمكنهم من سرعة الدخول وتنفيذ المعاملات.







author-img
AHMED_HADDAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent