مميزات Android 13 كل ما تريد معرفته عن Tiramisu

 تم طرح Android 12 على معظم أفضل الهواتف الذكية في العالم ، لكننا نتطلع بالفعل إلى Android 13. وقد شهد الإصدار الكبير التالي من نظام تشغيل Google للجوال بالفعل معاينتين للمطورين وأربعة إصدارات تجريبية رئيسية . علاوة على ذلك ، يبدو أننا قد نشهد إطلاقًا مستقرًا في وقت سابق من هذا العام مقارنة بالعام الماضي.



Tiramisu




  • Android 13 على Pixel 5 مع الاسم الرمزي Tiramisu

قبل Android 10 ، قامت Google بتسمية إصدارات نظام التشغيل الخاصة بها على اسم الحلوى اللذيذة. على الرغم من أنه قد تحول إلى رقم بشكل عام ، إلا أنه لا يزال يشير إلى الإصدارات على أنها حلويات داخليًا. بفضل المعاينة الأولى للمطورين ، نعلم أن الاسم الرمزي لنظام Android 13 هو " Tiramisu ". هذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي رأينا فيها Google صريحة جدًا بالاسم الرمزي.

بالنسبة إلى تاريخ إصدار Android 13 ، شاركت Google جدولًا زمنيًا . انطلاقا من هذا الجدول الزمني ، نتوقع إطلاقًا مستقرًا في وقت ما في أغسطس 2022. ومع ذلك ، يمكن أن تتغير الأمور بشكل كبير بين الحين والآخر ، لذلك لا تضع الكثير من الافتراضات حتى الآن. Android 13 حاليًا في إصداره التجريبي الثالث .


  • Android 13: تغييرات التصميم

أدوات android للطقس android 12 مادة أنت google apps beta
جلب Android 12 أحد أهم تجديدات واجهة المستخدم لنظام التشغيل منذ سنوات باستخدام Material You . تتيح الواجهة الجديدة خيارات تخصيص أكثر أناقة ، من عناصر تحكم لوحة الألوان المستندة إلى الخلفية إلى رسوم متحركة أكثر سهولة. لا يبدو أن Android 13 يغير الأشياء بشكل جذري ، لكن Google ستواصل تقديم ميزات جديدة وتعديلات في التصميم.

  • رموز التخصيص التلقائي Android 13 أيقونات تحت عنوان

شاركت Google لقطات الشاشة أعلاه عندما أطلقت أول معاينة للمطورين. سيسمح لك إصدار 2022 من Android بتخصيص سمات أيقوناتك تلقائيًا مثلما تقوم بتخصيص بقية نظام التشغيل باستخدام Android 12. لسوء الحظ ، هناك نوعان من المحاذير هنا. الأول هو أن هذا سيكون متاحًا فقط على أجهزة Pixel ، على الأقل عند إطلاقه لأول مرة. والثاني هو أن هذا سيعمل فقط مع التطبيقات التي أدرج فيها المطور رمزًا أحادي اللون للمادة التي تستخدمها.



المزيد من خيارات السمات المادية لك

وفقًا لإشاعة Android 13 استنادًا إلى رمز تم تسريبه ، يمكن أن يوسع تحديث نظام التشغيل خيارات تخصيص الألوان المتاحة من خلال تقديم أربع لوحات جديدة تتعلق بظلال معينة أو تدرجات ألوان تكميلية. تم تأكيد ذلك لاحقًا في Android 13 DP2 ، على الرغم من أن الميزة ليست نشطة بعد.


  • Android 13 لونًا نابض بالحياة

تشمل هذه التجارب TONAL_SPOTو VIBRANTو EXPRESSIVEو SPRITZ. في حين أن الخيارين الأولين متشابهان بشكل لافت للنظر ، فإن الخيارين الأخيرين يمثلان خروجًا صارخًا عن نظام السمات الحالي لنظام Android 12. EXPRESSIVEيبدو أنه يعتمد على الألوان التي لم يتم الحصول عليها مباشرة من ورق الحائط ، بينما SPRITZيختار اختيارًا أكثر تدرجًا رماديًا وحياديًا.

ربما لا يكون هذا هو التحكم الدقيق الذي يبحث عنه العديد من المستخدمين ، ولكنه بداية.

  • إصدارات ملونة android 13

صرحت Google أيضًا أنه بدءًا من أجهزة Pixel التي تعمل بنظام Android 13 ، سيتمكن المستخدمون من تخصيص تطبيقات محددة تلقائيًا. يتضمن إعداد رمز التخصيص التلقائي الموضح في القسم السابق هذه الميزة. سيؤدي إجراء ذلك إلى مطابقة جميع تطبيقاتك المدعومة مع الألوان الرئيسية لهاتفك.

  • الإعداد البديل لشاشة القفل على مدار الساعة

سيسمح Android 13 للمستخدمين بالتبديل بين نمطي الساعة على شاشة القفل. سيتمكن المستخدمون من تحديد تخطيط سطر واحد أو تخطيط الخط المزدوج الحالي. يمكنك الوصول بسهولة إلى هذا التبديل من خلال التوجه إلى  الإعدادات> العرض> قفل الشاشة .

كذلك سيكون لمشغل الوسائط الذي يظهر في منطقة الإعلام الخاصة بك مظهر جديد. ستشغل صورة الألبوم الآن الخلفية الكاملة لعنصر واجهة المستخدم وقد تم نقل عناصر التحكم قليلاً. في الإصدار التجريبي الأول ، رأينا أيضًا أن شريط التقدم ينشئ خطًا متذبذبًا أثناء تشغيل أغنيتك. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات ستقتصر على Pixels.

  • Android 13: تحسينات في الوظائف

قدم Android 12 العديد من الأدوات المساعدة الجديدة ، بما في ذلك دعم لقطة شاشة التمرير المخبوزة ، والوضع بيد واحدة ، وإعدادات التدوير التلقائي الأكثر ذكاءً ، وميزة AppSearch. ولكن ما الذي يمكن أن يجلبه Android 13؟

  • دعم أكثر سهولة للماسح الضوئي QR Android 13 QR Scanner
يعد مسح رمز الاستجابة السريعة أمرًا خادعًا بلا داع على نظام Android ، ولكن قد يكون هذا شيئًا من الماضي. كان هناك زر تبديل سريع تم تقديمه في معاينة المطور الأولى ، لكنه لم يعمل. بدأ العمل في المعاينة الثانية للمطور. الوظيفة بسيطة ، لكنك على الأقل لن تحتاج إلى تطبيق منفصل لها بعد الآن!

  • دعم Bluetooth LE Audio الأصلي
سيتم تعزيز الصوت اللاسلكي في الإصدار التالي من Android. سيكون لديه دعم مخبوز لـ Bluetooth LE Audio و Low Codec Communications Codec (LC3). يعد برنامج الترميز صفقة كبيرة جدًا ، حيث يروج لاستخدام أقل للطاقة وجودة صوت محسنة عبر الأجهزة المدعومة.




  • أصبح "عدم الإزعاج" الآن "وضع الأولوية "التراجع وضع الأولوية Android 13
في المعاينة الثانية للمطورين ، أعادت Google تسمية "عدم الإزعاج" إلى وضع الأولوية (انظر الصورة أعلاه). ومع ذلك ، في الإصدار التجريبي الأول ، أعادت Google هذا مرة أخرى إلى "الرجاء عدم الإزعاج". سنحتاج إلى الانتظار ومعرفة ما إذا كان يغير رأيه مرة أخرى بشأن هذا الأمر.

  • الوضع الصامت صامت حقًا
عندما تضبط هاتفك على الوضع الصامت ، يجب أن يكون صامتًا حقًا. ومع ذلك ، لا تزال الاهتزازات واللمسيات تحدث في هذا الوضع. في نظام Android 13 ، يعمل الوضع الصامت على تعطيل كل شيء ، مما يمنحك صمتًا حقيقيًا أثناء استخدام هاتفك.

  • انقر لنقل عناصر التحكم في الوسائط
إضافة مفاجئة يمكن أن تجلب مشاركة أكثر ذكاءً للوسائط عبر أجهزة متعددة. وفقًا لتفاصيل مسربة من "مصدر مجهول وموثوق" ، كشفت Android Police عن نظام tap-to-transfer (TTT) الذي سيسمح للمستخدمين بتمرير عناصر التحكم في الوسائط إلى أجهزة أخرى.
من غير الواضح كيف يمكن أن تعمل الميزة ، ولكن من المحتمل أن تستخدم تقنية لاسلكية قصيرة المدى ، مثل NFC أو UWB. بالطبع ، هذا وحده يحد من توافق هذه الميزة مع الأجهزة الحالية. لا يوجد دليل في الكود على أن Google تعمل على مثل هذه الميزة ، لذا خذ هذا بقليل من الملح حتى نتعلم المزيد.

  • مُحدد إخراج الصوت المعاد صياغته
محدد خرج الصوت android 13 ap 1 يعمل Android 13 على إعادة صياغة منتقي إخراج الصوت. إنها في الغالب إعادة تصميم جمالية لتتناسب بشكل أفضل مع مخطط Material You ، ولكنها ستجعل التحول إلى نظام إخراج جديد أسهل بكثير.

  • إعدادات اللغة "Panlingual" لكل تطبيق
إذا كنت متعدد اللغات ، فقد تكون هذه أفضل إضافة إلى Android 13. تتضمن معاينة المطور الأولى مفاتيح تبديل اللغة لكل تطبيق. سيسمح ذلك للمستخدمين بتعيين لغات محددة لتطبيقات معينة ، منفصلة عن إعداد النظام.

  • الملفات الشخصية الثانوية لمدفوعات NFC
وفقًا للالتزامات التي تم تقديمها في يوليو 2021 (h / t XDA ) ، يمكن أن يسمح Android 13 لعدة مستخدمين على جهاز ما بإعداد خدمة مدفوعات NFC الخاصة بهم في ملفاتهم الشخصية.

  • Android 13 الحافظة المحدثة
عندما تقوم بقص أو نسخ بعض النصوص في Android 13 ، سترى مربع تنبيه جديدًا في الزاوية اليسرى السفلية (انظر الصورة أعلاه). لن يمنحك هذا فقط تمثيلًا مرئيًا لما لديك في الحافظة الخاصة بك ، ولكن يمكنك النقر بسرعة على رمز القلم الرصاص لتحرير هذا النص. بعد ذلك ، عندما تختار لصق النص ، ستحصل على أحدث إصدار. يعد هذا تغييرًا بسيطًا ولكن قد يكون له تداعيات كبيرة على سهولة استخدام النص في Android.





  • ضوابط المنزل الذكي في حالة غير مقفلة
إذا كنت تريد التحكم في جانب من جوانب منزلك الذكي ، فأنت بحاجة إلى فتح قفل هاتفك - حتى إذا كان لديك مفتاح تبديل على شاشة القفل مباشرة. ومع ذلك ، ستتمكن من تجاوز هذا التقييد إذا اخترت ذلك ضمن Android 13. ما عليك سوى التوجه إلى قسم قفل الشاشة في إعدادات Android وقلب مفتاح التبديل المناسب. سيتم إيقاف هذا افتراضيًا للحفاظ على خصوصية المستخدم وأمانه.

  • تحديثات الخصوصية والأمان
الصفحة الرئيسية Wi Fi Google Pixel 6 الخصوصية والأمان مهمان دائمًا لشركة Google. مع كل إصدار جديد من Android ، تجعل الشركة نظام التشغيل أكثر أمانًا وخصوصية ، مع مزيد من تحكم المستخدم في الأشياء الأكثر أهمية. Android 13 ليس استثناءً.

  • منتقي الصور الخاص
عند مشاركة مستند باستخدام تطبيق Android ، يكون منتقي المستندات المنبثق آمنًا جدًا. لا يسمح للتطبيق بالوصول إلى جميع مستنداتك ، فقط المستندات التي تحددها. ومع ذلك ، لم يكن منتقي الصور بهذا الأمان. لكن في الإصدار الجديد من Android ، يتغير هذا الأمر. تحقق من ذلك في العمل أدناه.
author-img
AHMED_HADDAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent