ads

ADS

إنشاء حساب مطور جوجل بلاي Google Play Developer

 لـ انشاء حساب مطور خاص بـ GOOGLE PLAY CONSOLE أهمية كبرى حيث يحتاج كل مطور جوجل اندرويد للتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية الى إنشاء حساب مطور جوجل بلاي لرفع تطبيقاتهم وألعابهم على المتجر الخاص بتطبيقات جوجل بلاي بالإضافة لإمكانية التعديل عليها من خلال لوحة التحكم الخاصة بـ انشاء حسابهم. كما يسمح حساب مطور جوجل بلاي لكل مطور بنشر أو إيقاف النشر أو التعديل على معلومات التطبيقات مثل الاسم- الوصف -الصور. بالإضافة إلى معلومات المطوِّر مثل بيانات الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني الخاص به وغيرها من المعلومات الأخرى لكل مطور.


جوجل بلاي google play developer




فمن خلال انشاء حساب مطور متجر جوجل بلاي كونسول للتطبيقات  يمكن للمطورين بعد رفع تطبيقك مشاهدة جميع الإحصائيات الخاصة بتطبيقاتهم، بكل كيفية ممكنة مثل: مرات التحميل اليومية، و أنواع الأجهزة التي تقوم بتحميل تلك التطبيقات فقط. كما يستطيعون عن طريق خدمة حساب جوجل التعرف الى تقييمها من قبل عملائهم، ومعرفة الأخطاء التي يمكن أن تحدث في تطبيقات أندرويد عند تشغيلها على أجهزة العملاء. كما يستطيع المطورون بحساب مطور متجر جوجل بلاي التحكم بتطبيقاتهم وألعابهم وإضافة العديد من الخاصيات إليها. ولإنشاء حساب مطور جديد في جوجل بلاي سيحتاج المطور إلى بطاقة دفع إلكترونية برصيد 25 دولار ويجب أن يملك حسابًا في جوجل بالإضافة إلى وجود بريد إلكتروني.

شرح خطوات إنشاء حساب مطور جوجل بلاي مجانا Google Play Console


ان طريقة انشاء حساب مطور جوجل بلاي عبارة عن تسجيل account ثم عمل تأكيد لذلك الحساب على منصة تشغيل تطبيقات قوقل بلاى وهذه الخطوة هي اخر خطوات هذا الدرس:-
  1. انقر فوق الرابط أدناه و الانتقال لإنشاء حساب Google Developer الخاص بك كمطور 
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل اندرويد موجود مسبقا بالضغط فوق "إنشاء حساب":
  3. إذا كنت تقوم بإنشاء حساب جديد برفع APK  للاندرويد ، فاملأ النموذج الظاهر حتى تتمكن لإنشاء حساب Google الخاص بك وتستكمل التسجيل بشكل مجاني ، وانقر فوق "التالي".
  4. أكمل المعلومات الإضافية وانقر على "التالي" مرة أخرى.
  5. انقر فوق السهم الأزرق لأسفل للتمرير إلى أسفل البنود والشروط.
  6. عندما تقوم بالتمرير إلى أسفل ، حدد مربعي الاختيار للموافقة على الشروط والأحكام وانقر فوق "إنشاء حساب".
  7. انقر فوق خانة الاختيار لقبول اتفاقية المطور وانقر فوق "متابعة الدفع" لدفع رسوم لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا (حوالي 17 جنيه إسترليني).
  8. أدخل معلومات الدفع خاصتك " للدفع.
  9. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا من Google لإعلامك عندما يكون حسابك جاهزًا للتفعيل. انقر فوق الارتباط الموجود في البريد الإلكتروني لتنشيط حسابك.
  10. ملاحظة: قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى أسبوع.






كيفية تحميل تطبيق الى جوجل بلي كونسول

بعد إنشاء البرنامج يسمح برنامج جوجل بلاي كونسول Play Console لكل مطوري اندرويد من قاموا بفتح حساب مسبق بمراجعة إحصائيات تطبيقاتهم المنشورة في متجر جوجل بلاي، مع معلومات عن البيانات المالية، كما يتيح إمكانية الحصول على الإشعارات، ومن الممكن تحميله عبر الخطوات الآتية:


فتح تطبيق بلاي كونسول في Google Play Store


إنشاء حساب مطور جوجل بلاي developer-برامج غوغل-تطبيقاتك-العشرون




  • البحث عن برنامج بلاي كونسول ضمن متجر جوجل او يمكنك النقر هنا.
  • عند إيجاد التطبيق في سوق بلاي، قم بالنقر على زر تثبيت.
  • ثم متابعة  التعليمات المعروضة على شاشة سوق الاندرويد ( بلاي google play android) لإكمال التثبيت.

  • اقرا ايضا: 

author-img
AHMED_HADDAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent