ما هو Google Play Console الجديد

على مر السنين ، رأينا مجتمعنا ينمو إلى ما يزيد عن مليون مطور ، من متاجر فردية إلى شركات بها مئات من مستخدمي Google Play Console. مع تقدمك في العمر ، تطورت Play Console معك. ولكن نظرًا لأننا أضفنا ميزات جديدة لمواكبة احتياجاتك المتغيرة ، أصبح Play Console مشغولاً بشكل متزايد ويصعب قليلاً التنقل فيه. لذلك قمنا بإعادة تصميمه من الألف إلى الياء لضمان استمراره في مساعدتك على تنمية أعمالك على Google Play لسنوات قادمة.






اليوم ، يمكنك تجربة Google Play Console الجديد من خلال الانضمام إلى الإصدار التجريبي. تفضل بزيارة Play Console في منزلها الجديد: play.google.com/console

لقد صممنا Play Console الجديد ليكون أكثر فائدة. الآن انت تستطيع:

  • العثور على الميزات المهمة واكتشافها وفهمها بسهولة أكبر
  • احصل على إرشادات جديدة حول تغييرات السياسة وحالة الإصدار والمشورة وتعليقات المستخدمين
  • فهم أفضل لإحصاءات الأداء من خلال تقارير الاكتساب الجديدة
  • افحص كل حزمة من حزم التطبيقات الخاصة بك وتعرف على كيفية تحسين Google Play للقطع الأثرية للمستخدمين
  • قم بتمكين كل فرد في فريقك بأمان من استخدام ميزاتنا مع خيارات إدارة المستخدم الجديدة.
  • بالنيابة عن الفريق بأكمله في Google Play ، يسعدني مشاركة الإصدار التجريبي معك والحصول على تعليقاتك . شكرًا جزيلاً لمئات المطورين الذين قدموا بالفعل تعليقاتهم - تساعدنا مساهماتك في تحسين Play Console لمجتمع المطورين بأكمله.





أوضح وأسهل في الاستخدام

تم بناء Google Play Console الجديد على Google Material ، وهو نظام تصميم واجهة المستخدم لجميع المنتجات التي تحمل علامة Google التجارية. يجلب هذا عددًا من المزايا كما أوضح المصمم الرئيسي للمشروع ، جيسي أورم:
" نظام التصميم هذا أسهل في القراءة والمسح الضوئي ، وذلك باستخدام الطباعة والمساحة لتحديد الأقسام وتمكين التسلسل الهرمي للمعلومات الواضحة. تضمن مجموعة الأنماط والمكونات المتسقة والمدروسة أن الميزات سهلة وبديهية للاستخدام قدر الإمكان ، حتى لو كنت جديدًا عليها. "
كما أن Play Console الجديد سريع الاستجابة ، لذا يمكنك استخدامه عبر أجهزتك أو في المنزل أو في العمل أو أثناء التنقل. يدعم التصميم سريع الاستجابة أيضًا اللغات التي تُكتب من اليمين إلى اليسار بما في ذلك العربية والفارسية والعبرية. يضع الفريق اللمسات الأخيرة على تخطيطات الهاتف المحمول لدينا الآن ، لذلك سيتم طرح هذه الميزات في الإصدار التجريبي في الأسابيع المقبلة.

التنقل الجديد


google-developer-console


نظرًا لأن العديد من مستخدمي Play Console يمكن أن يكونوا متخصصين في المجال مثل Growth Managers أو QAs ، فقد صممنا التنقل الجديد ليعكس طريقة عملك ، مما يسهل العثور على جميع الأدوات اللازمة لعملك.

ميزات مجموعات التنقل ذات الصلة بناءً على ما تريد تحقيقه. على سبيل المثال ، يتم الآن تجميع جميع أدوات إعداد الاكتساب وإعداد التقارير والتحسين في قسم "النمو" واحد. نضيف أيضًا ميزة بحث إلى الإصدار التجريبي قريبًا ، حتى تتمكن من الانتقال إلى ميزات أو صفحات محددة بسرعة أكبر.

التنقل في Google Play Console
ينظم التنقل الجديد الميزات بناءً على أهدافك

وبالمثل ، فقد جعلنا التمييز بين مسار الإنتاج الخاص بك ومسارات الاختبار الداخلية والمغلقة والمفتوحة أكثر وضوحًا. يعكس هذا أفضل الممارسات وسيسهل على فريقك فهم حالة مسارات التطبيق في لمحة حتى تتمكن من إطلاقها بثقة.

لمحات عامة أوضح

تمنحك النظرة العامة للإصدارات الجديدة لمحة سريعة عن جميع مساراتك ، لذا يمكنك الآن الاطلاع على معلومات حول مسارات الاختبار الداخلية والمغلقة والمفتوحة ، بالإضافة إلى مسار الإنتاج الخاص بك. تعرف بسرعة على عدد المستخدمين الذين يختبرون تطبيقك أو أحدث البلدان التي أطلقت فيها.

نظرة عامة على الإصدارات على Play Console
تتيح لك نظرة عامة على الإصدارات الجديدة الاطلاع على معلومات حول جميع مساراتك في لمح البصر.

نشر أسهل

google-developer-console



لقد أعدنا تسمية Timed Publishing للنشر المُدار. استخدمه لمشاهدة ملخص التغييرات التي تخضع للمراجعة والتحكم في وقت النشر على Google Play. يساعدك النشر المُدار أيضًا على فهم جميع التغييرات التي تم إرسالها عبر إصداراتك وقوائم المتاجر وغير ذلك. بالنسبة لأولئك الذين لديهم فرق أكبر ، يمكنك الآن مراجعة وتنسيق جميع التغييرات في مكان واحد حتى يتم نشر كل شيء في نفس الوقت.

النشر المُدار على Google Play Console

أرسل تحديثاتك للمراجعة وابدأ تشغيلها عندما تكون جاهزًا مع النشر المُدار
تطورت مكتبة Artifact إلى مستكشف حزم التطبيقات الجديد ، والذي يمكنك العثور عليه في قسم "الإصدار". يمكنك فحص حزم التطبيقات التي قمت بتحميلها على Play وفهم كيفية قيام Google Play بمعالجتها لإنشاء عناصر خدمة محسّنة. قم بتنزيل كل ما ينشئه Play ، بما في ذلك ملفات APK للتثبيت المسبق على الأجهزة وملفات APK المستقلة ، والوصول إلى رابط التثبيت للإصدارات السابقة لأغراض الاختبار ، والاطلاع على معلومات التسليم الديناميكي التفصيلية.

وعند إطلاق تطبيق جديد ، تحقق من الإعداد الإرشادي الجديد الخاص بنا لمساعدتك في الوصول إلى الإنتاج بثقة.

قم بإعداد التطبيق الخاص بك على Google Play Console
يتضمن الإعداد الإرشادي أفضل الممارسات لمساعدتك في الوصول إلى الإنتاج بثقة

المزيد من الطرق للحصول على الإجابات التي تحتاجها بسرعة
أصبح الآن العثور على المعلومات المهمة أسهل ، مع المزيد من الطرق للحصول على الإجابات التي تحتاجها ، عندما تحتاج إليها مباشرةً.

معلومات أكثر وضوحا عن السياسة والامتثال
تسهل حالة السياسة الجديدة وأقسام محتوى التطبيق لك تقديم المعلومات التي يحتاجها Google Play لتأكيد امتثال تطبيقاتك لسياساتنا ، وللتعرف بسرعة على ما إذا كانت هناك مشكلة تحتاج إلى معالجة. نحن نعلم أن هذا يمكن أن يكون مصدر قلق ، لذلك قمنا بتصميم هذه الأقسام الجديدة للمساعدة في إرشادك خلال العملية ، وسوف تستمر في النمو بمرور الوقت.

  • قسم محتوى التطبيق على Google Play Console
يسهّل قسم محتوى التطبيق توفير المعلومات التي يحتاجها Google Play لتأكيد امتثال تطبيقاتك لسياساتنا

صندوق الوارد
سيُطرح تطبيق Play Console Inbox الجديد قريبًا ، ويجمع كل ما نعتقد أنك ستحتاج إلى معرفته حول تطبيقاتك وألعابك. لا تفوت أي رسالة مهمة أو تحديث أو توصية أو حدث هام.

صندوق بريد Google Play Console الجديد
اعثر على رسائل مهمة حول تطبيقاتك وألعابك في صندوق بريد Play Console الجديد

تعليم أسهل
أخبرنا الكثير منكم أنك لا تشعر أنك تستخدم الإمكانات الكاملة لـ Google Play Console لأنك لست متأكدًا من الميزات المتوفرة أو أفضل طريقة لاستخدامها. للمساعدة ، تتضمن الميزات الرئيسية الآن صفحات تعليمية لمساعدة فرقك على فهم قيمتها وكيفية إضافتها إلى مهام سير عملك. تعمل هذه أيضًا كمحور للمعلومات ذات الصلة ، مثل وثائقنا الشاملة حول مركز المساعدة ، ودورات أكاديمية Play ، ودراسات حالة المطورين ، والمزيد.

  • الصفحات التعليمية لإحصائيات Play Console
تساعدك الصفحات التعليمية على فهم الميزات الأساسية وكيفية إضافتها إلى مهام سير عملك
يمكن الوصول إلى هذه الصفحات بدون حساب Play Console حتى تتمكن من مشاركتها بسهولة.
قم بزيارة الصفحات التعليمية الجديدة على play.google.com/console/about

  • فهم أدائك
أخبرنا الكثير منكم أنك تقدر تقارير الاستحواذ على Google Play Console لأنها تساعدك على فهم تأثير تحسين قائمة المتجر والاستثمار التسويقي. لكنك أخبرتنا أيضًا أن التقرير الحالي جعل من الصعب معرفة كيف كان أداءك يتجه بمرور الوقت ، وأردت تحليل الأداء عبر أبعاد متعددة معًا ، مثل البلد ومصدر الاكتساب.

تركز تقارير الاكتساب الجديدة على تحليل الاتجاهات ، وفهم العلاقات بين المقاييس ، وتدعم الآن الأبعاد الموسعة بما في ذلك اللغة وقائمة المتجر وإعادة الشراء.

  • تحليلات تحويل بيانات المتجر على Google Play Console
تتيح لك الفلاتر والأبعاد الجديدة رؤية الاتجاهات حسب نوع الاكتساب والمنطقة لفهم أدائك حقًا. تتيح لك الفلاتر والأبعاد المتقدمة التنقل حسب نوع الاكتساب والمنطقة لفهم أدائك حقًا. على سبيل المثال ، هل حملتك لزيادة عمليات التثبيت المجانية في فرنسا تؤتي ثمارها؟ الآن يمكنك معرفة ذلك.
سيتم طرح معايير الأداء المتكاملة بعمق - بما في ذلك أكثر من 100 فئة تطبيق ولعبة ، بالإضافة إلى البلدان والمناطق - التي سيتم طرحها قريبًا ، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد مجالات النمو وأين تقود السوق.

  • إدارة فريق أفضل وأكثر أمانًا
مجال آخر قمنا بتحسينه هو إدارة أعضاء الفريق. تشتمل وحدة تحكم Google Play Console الجديدة على ميزات وإحصاءات وبيانات لمساعدة كل عضو في فريقك ، بدءًا من المهندسين ومديري البرامج وتعليمات الجودة ووصولاً إلى مديري التسويق والمديرين التنفيذيين. نحن نعلم أن منح الوصول الواسع للجميع في مؤسستك قد يمثل تحديًا ، مع أذونات يصعب فهمها أحيانًا ، وواجهة مستخدم جعلت إدارة أعداد كبيرة من أعضاء الفريق أمرًا صعبًا.

لقد قمنا بتحديث منطقة إدارة أعضاء الفريق الجديدة بعناصر تحكم أفضل وأكثر دقة. مكتوبة بالتعاون مع المطورين ، أسماء الأذونات الجديدة والأوصاف أكثر وضوحًا ، حتى تتمكن من فهم ما تسمح به - وما لا تسمح به - للناس. هناك تمايز أوضح بين الأذونات العامة والتطبيقات ، وقد أضفنا بحثًا كاملاً عن المستخدم وإمكانيات التحرير المجمعة لتسهيل إدارة فرقك.

  • المستخدمون والأذونات على Google Play Console
امنح أعضاء فريقك بأمان إمكانية الوصول إلى ميزات Play Console من خلال عناصر التحكم الدقيقة في الأذونات . نريد أن يستفيد أكبر عدد ممكن من الأشخاص من أدوات Play Console ، ومن المفترض أن تساعدك هذه التغييرات على منح حق الوصول بثقة.

الميزات المذكورة أعلاه ليست سوى البداية - تم تحسين كل صفحة على Google Play Console. أصبحت الميزات مثل تقارير الإطلاق التجريبي ، وبيانات Android الحيوية ، والإحصاءات ، وخدمات ألعاب Play أكثر قابلية للاستخدام ومفيدة. لمعرفة المزيد حول الميزات الجديدة في Play Console ، اطلع على هذه الدورة التدريبية المجانية عند الطلب من أكاديمية Play .
تفضل بزيارة play.google.com/console للتحقق من الإصدار التجريبي اليوم. بمجرد القيام بذلك ، يرجى مشاركة أفكارك باستخدام نموذج التعليقات هذا أو في Play Console باستخدام الزر الموجود أعلى اليسار. ملاحظاتك مهمة لمساعدة فرقنا على بناء منتجات أفضل لك.
author-img
AHMED_HADDAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent